AOU Facebook AOU on INSTA AOU on Youtube

 

ريادة الأعمال في الجامعة العربية المفتوحة

مع الوزير السابق نقولا صحناوي

 

استضافت الجامعة العربية المفتوحة في حرمها في بدارو ، معالي الوزير السابق نقولا صحناوي في جلسة خاصة، وذلك بمناسبة اطلاق مشاركتها في مسابقة Hult Prize Competition، أكبر مسابقة لريادة الأعمال الإجتماعية، وذلك في حضور حشد كبير من الطلاب بالإضافة الى الكادر الأكاديمي والإداري.

استهل الوزير صحناوي اللقاء متحدثا عن أهمية ريادة الأعمال الإجتماعية، وشجع الشباب الصاعد على خوض هذه التجربة بشجاعة وعزم خاصة وأن الطالب في مثل هذه السن يكون خلاقا ومبتكرا، وأوضح أنه من غير المتوقع أن تنجح جميع الأفكار الريادية غير أن ذلك يجب ألا يكون مدعاة للإحباط بل يجب أن نستمر في تطوير وطرح الأفكار الريادية.

كما ان لريادة الأعمال انعكاسا ايجابيا على مستقبل الشباب، في ظل ازمة بطالة عالمية، بالإضافة الى التقدم في مجال علوم الكمبيوتر والبرمجة والذي بات يهدد بإلغاء آلاف من الوظائف.

وهنا شرحت رئيسة الجامعة، البروفسور فيروز سركيس، حول دور الجامعة العربية المفتوحة في تشجيع طلابها على ريادة الأعمال من خلال افتتاح مركز"ريادة الأعمال" في الجامعة منذ أكثر من خمس سنوات. كما تحدثت عن الدورات التدريبية المجانية التي خضع لها الطلاب في هذا المركز لأكتساب المهارات التقنية والتي مكّنتهم من اطلاق مشاريعهم الريادية وتحقيق نجاحات عديدة، حيث أصبح عددا منهم يملك مؤسسات كبيرة.

كما قام الطلاب الحاضرين بطرح الأسئلة على الوزير صحناوي، حول دور الدولة في دعم روّاد الأعمال بالأضافة الى التسهيلات المقّدمة. وهنا أشاد الوزير صحناوي بقرار مصرف لبنان رقم 331 الذي دعم بقوة ريادة الأعمال، كما نوّه بحاضنات الأعمال او incubators التي تساعد في تحسين مهارات روّاد الأعمال وتوفر المساعدة لهم، وهنا تطرق إلى تأسيسه " “ Beirut Angels والتي تقدم الدعم لروّاد الأعمال ، فتكون حلقة وصل بينهم وبين الممولين بهدف تأمين رأسمال يمكنهم من ترجمة أفكارهم إلى مشاريع حقيقية.

إختتم اللقاء بكوكتيل، تبادل خلاله الحاضرون الآراء والإقتراحات حول ريادة الأعمال وبالأخص مشاركتهم في مسابقة هالت برايز العالمية.

Last modified on Monday, 19 November 2018 12:30
More in this category: « The Future of English
BADARO
961.1.392139/40
ANTELIAS
961.4.404101
TRIPOLI
961.6.409440
BEKAA
961.8.829360/1/2