ما هي الشكاوى؟
يمكنك تقديم شكوى في الحالات التالية:
1. شكوى في جودة التدريس أو الخدمات التعليمية
2. تضليل المعلومات أو حجبها من قبل المدرس أو الطاقم الإداري
3. عدم كفاية الخدمات والمرافق
4. سوء السلوك من قبل أي من موظفي الجامعة - إداريًا أو أكاديميًا
5. سوء السلوك من قبل أي طالب داخل حرم الجامعة
6. تصريحات مسيئة أو عنصرية من قبل أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب داخل الحرم الجامعي.
ما هي الطعون والشكاوى؟ هل هناك فرق أم أنهما متماثلان؟
إن الطعن والشكاوى هي الطلبات التي تقدمها عندما تكون غير راضي عن أي أمر في بيئتك التعليمية كطالب في الجامعة العربية المفتوحة. تختلف طلبات الطعن والشكاوى ، لذلك عند طلب المراجعة ، يجب أن تكون واضحًا بشأن الاختلاف.
متى يمكنني تقديم شكوى ؟
كلما اسرعت في الشكوى كان ذلك أفضل. قد يكون من الصعب حل الشكاوى التي يتم تقديمها بعد فترة طويلة (بعد عام دراسي كامل) ما لم تكن مدعومة بأدلة داعمة قوية.
ما هي المعلومات المطلوبة مني لتقديم شكوى ؟
سيُطلب منك ملء نموذج عبر الإنترنت وتقديم جميع التفاصيل حول المشكلة التي تستأنف أو تشكو منها. سيُطلب منك أيضًا تقديم معلومات عنك بما في ذلك اسمك وعنوانك والأسماء والتفاصيل الخاصة بأي كيان آخر معني بالمسألة.
ماذا أفعل إذا لم أكن راضياً عن قرار اللجنة؟ هل يوجد مكان آخر يمكنني الطعن فيه؟
إذا كان الطالب غير راضٍ عن قرار رفض الطعن ، فيجوز له / لها الطعن من خلال مدير الفرع إلى لجنة امتحانات الكلية في غضون 10 أيام من الإخطار بالقرار المعني.
هل يجوز لي الشكوى ضد مدرس أو موظف؟
نعم ، يحق لك القيام بذلك في أي وقت . يمثل عدم رضاك عن الخدمات الأكاديمية أو الإدارية مصدر قلق كبير لنا ونحتاج إلى الاستماع منك لتحسين الأمور وضمان جودة الخدمات في خلق بيئة تعليمية تمكينية.
هل ستبقى معلوماتي سرية؟
نعم ، سيتم الحفاظ على السرية التامة فيما يتعلق بطلبك ولن يتم الكشف عن أي معلومات على الإطلاق لأي شخص دون إذنك.
هل يمكنني التراجع عن شكواي في أي وقت؟
نعم ، كما لديك الحق في الطعن فإنه يحق لك أيضًا التراجع عنه في أي وقت.
ماذا أفعل إذا كنت غير راضٍ عن معالجة الجامعة العربية المفتوحة لشكواي ؟
إذا كنت مسجلاً في برنامج مصدق من الجامعة المفتوحة في بريطانيا وما زلت غير راضٍ عن قرار التعامل مع الشكوى ، يمكنك تقديم شكوى إلى الجامعة المفتوحة.