التربية في التعليم الإبتدائي
يضمن البرنامج والذي تدّرس معظم مواده باللغة العربية تطويرًا تعليميًا ومهنيًا مناسبًا للمعلمين مما يمكنهم من الأداء بكفاءة في جميع مستويات التعليم الابتدائي.
يهدف البرنامج على وجه التحديد إلى إعداد المعلمين المؤهلين على مستوى النظرية والمنهجية مع تطوير المعرفة الكافية بالموضوعات التي يتم تدريسها في المستوى الابتدائي.
تمكن شهادتنا المعلمين في المستقبل من أن يصبحوا مرشدين و قدوة ملهمة من شأنها أن تظهر الممارسة المهنية الأخلاقية.
سوف يكتسب الطلاب فهمًا للتعلم والتعليم والتقييم. يمكنهم التواصل بشكل احترافي مع طلابهم وتعزيز أدائهم وتصميم بيئة تعليمية فعالة ومشجعة واستخدام مناهج تدريس مختلفة و أحدث الأدوات التكنولوجية.
فرص العمل
يجب أن يتوقع الخريجون مهنة محفزة في تدريس مختلف المواد في المرحلة الابتدائية.
مدة الدراسة
الحد الأدنى لعدد الفصول الدراسية لدرجة البكالوريوس ستة فصول دراسية عادية وفصلين صيفيين (ثلاث سنوات أكاديمية)
الحد الأقصى لعدد الفصول الدراسية لدرجة البكالوريوس أربعة وعشرون فصلًا دراسيًا باستثناء فصول الصيف (اثنا عشر عامًا دراسيًا)
نظام الدراسة
نظام الدراسة المتبع في البرنامج هو نظام التعليم المنتظم (دوام كامل/ التعليم المدمج).
حضور المحاضرات واللقاءات التعليمية إلزامي مرة واحدة على الأقل في الأسبوع (أو مرتين لبعض المقررات) لكل مقرر مسجل. يتم تقديم اللقاءات التعليمية من الساعة 8:00 صباحًا إلى 9:00 مساءً ويمكن جدولتها ليوم واحد أو يومين في الأسبوع لاستيعاب الطلاب العاملين.
ED441
6
خلال فترة السحب والإضافة المعلنة في التقويم الجامعي يجوز للطالب سحب أو إضافة بعض المقررات ضمن الخطة الدراسية بما لا يتعارض مع الحد الأدنى والأعلى للعبء الدراسي.
تكون الإجراءات المالية للانسحاب من المقررات كما يلي: