إدارة الاعمال - التسويق
يهدف مسار التسويق إلى تزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة اللازمة لاكتشاف احتياجات العملاء ورغباتهم سعياً لتطوير مجموعة من المنتجات أو الخدمات القادرة على تلبية تلك الاحتياجات، وتأمين أرباح جيدة للمؤسسة في إطار زمني مقبول، من خلال التركيز على أدوات التسويق مثل التوزيع والترويج والسعر.
فرص العمل
يتمتع الخريجون في مجال التسويق بمجموعة متنوعة من الفرص الوظيفية الشيّقة كما ويحصلون على مكافآت في المؤسسات الخاصة والعامة، على سبيل المثال، مدير تنفيذي للتسويق، باحث في مجال التسويق، مخطط إعلامي.
مدة الدراسة
الحد الأدنى لعدد الفصول الدراسية لدرجة البكالوريوس ستة فصول دراسية عادية وصيف واحد (ثلاث سنوات ونصف أكاديمية)
الحد الأقصى لعدد الفصول الدراسية لدرجة البكالوريوس أربعة وعشرون فصلًا دراسيًا باستثناء فصول الصيف (اثنا عشر عامًا دراسيًا)
نظام الدراسة
نظام الدراسة المتبع في كافة برامج كلية إدارة الأعمال هو نظام التعليم المنتظم (دوام كامل/ التعليم المدمج).
حضور المحاضرات واللقاءات التعليمية إلزامي مرة واحدة على الأقل في الأسبوع (أو مرتين لبعض المقررات) لكل مقرر مسجل. يتم تقديم اللقاءات التعليمية من الساعة 8:00 صباحًا إلى 9:00 مساءً ويمكن جدولتها ليوم واحد أو يومين في الأسبوع لاستيعاب الطلاب العاملين.
خلال فترة السحب والإضافة المعلنة في التقويم الجامعي يجوز للطالب سحب أو إضافة بعض المقررات ضمن الخطة الدراسية بما لا يتعارض مع الحد الأدنى والأعلى للعبء الدراسي.
تكون الإجراءات المالية للانسحاب من المقررات كما يلي: