دليل الطالب في نظام التظلمات
ما هي الطعون والشكاوى؟ هل هناك فرق أم أنهما متماثلان؟
إن الطعن والشكاوى هي الطلبات التي تقدمها عندما تكون غير راضي عن أي أمر في بيئتك التعليمية كطالب في الجامعة العربية المفتوحة. تختلف طلبات الطعن والشكاوى ، لذلك عند طلب المراجعة ، يجب أن تكون واضحًا بشأن الاختلاف.
ما هي الطعون؟
يمكن للطالب الطعن في درجات الإختبار وفقًا للإجراءات الرسمية للتظلم التي تحددها الجامعة.يقدّم الطعن وفقا لطلب رسمي لمراجعة الدرجات في التقييم المستمر أوالامتحان النهائي.
متى يمكنني الطعن ؟
يجب تقديم الطعن في غضون سبعة أيام من استلام درجاتك ويجب أن يكون مدعوما بشكل كافٍ بالأدلة.
ما هي المعلومات المطلوبة مني للطعن ؟
سيُطلب منك ملء نموذج عبر الإنترنت وتقديم جميع التفاصيل حول المشكلة التي تستأنف أو تشكو منها. سيُطلب منك أيضًا تقديم معلومات عنك بما في ذلك اسمك وعنوانك والأسماء والتفاصيل الخاصة بأي كيان آخر معني بالمسألة.
ماذا أفعل إذا لم أكن راضياً عن قرار اللجنة؟ هل يوجد مكان آخر يمكنني الطعن فيه؟
إذا كان الطالب غير راضٍ عن قرار رفض الطعن ، فيجوز له / لها الطعن من خلال مدير الفرع إلى لجنة امتحانات الكلية في غضون 10 أيام من الإخطار بالقرار المعني.
هل ستبقى معلوماتي سرية؟
نعم ، سيتم الحفاظ على السرية التامة فيما يتعلق بطلبك ولن يتم الكشف عن أي معلومات على الإطلاق لأي شخص دون إذنك.
هل يمكنني التراجع عن الطعن في أي وقت؟
نعم ، كما لديك الحق في الطعن فإنه يحق لك أيضًا التراجع عنه في أي وقت.
ماذا أفعل إذا كنت غير راضٍ عن معالجة الجامعة العربية المفتوحة لشكواي / طعني؟
إذا كنت مسجلاً في برنامج مصدق من الجامعة المفتوحة في بريطانيا وما زلت غير راضٍ عن قرار التعامل مع الطعن / الشكوى ، يمكنك تقديم شكوى إلى الجامعة المفتوحة.