قبل الموافقة تنظر اللجنة المختصة بالآتي :
أن يكون الطالب عند تقديم طلب الانتقال مسجلاً في الفرع الأصل، غير منقطع عن الدراسة، وليس صادراً بحقه عقوبة تستدعي الفصل من الجامعة.
أن يكون الانتقال ضمن البرنامج الدراسي المسجل فيه، وبخلاف ذلك تُوجه لتقديم طلب انتقال للبرنامج الدراسي الآخر وفقاً لاستيفاء شروط القبول في البرنامج في الفرع الأصل ، ومن ثم ينظر في طلب الانتقال.
تسوية أي مطالبات مالية لدى الجامعة في الفرع الأصل.
على الطالب دفع رسم الإنتقال بين الفروع الذي يرد إليه في حال رفض طلب الإنتقال
تقع على عاتق الطالب مسؤولية تأمين الإقامة في بلد الآخر وتأشيرات الدخول اللازمة وخلافها.
يبلغ الطالب بأي من شروط قبول أخرى معتمدة خاصة بالفرع المنتقل إليه للإيفاء بهذه الشروط قبل أو بعد التحاق الطالب, حسب مقتضى الحال.
يرسل ملف الطالب الأكاديمي من فرع الأصل إلى الفرع الجديد عند التحاقه بالفرع الجديد لوضع الترتيبات المناسبة لاستكمال الدراسة.
تطبق على الطالب بعد إنتقاله الرسوم الدراسية المقرة في الفرع الجديد.
بعد الموافقة ، يتم احساب المقررات وفقاً للآتي:
- يُحتسب لك المقررات التي اجتزتها بنجاح في الفرع الأصل، والموجودة في خطتك في الفرع المنتقل إليه.
- تنقل المقررات المعفى منها بناءً على نتيجة اختبارات تحديد المستوى (CR) إلى سجلك في فرعك الجديد.
- تراعى شروط المعادلات الخاصة في بلد الفرع المنتقل إليه فيما يخص احتساب المقررات التي تمت معادلتها في الفرع الأصل المنقتل منه.